الرئيسيةفوائد الرياضة الصباحية بعد النوم الصحي

فوائد الرياضة الصباحية بعد النوم الصحي

فوائد الرياضة الصباحية أصبحت أساسًا لكل الأوقات، وتعتبر العمود الرئيسي لممارسة الرياضة ومن أفضل الأوقات التي يكون فيها جسم الإنسان في حالة نشاط عالية على إعتبار ان الإنسان ينام بشكل منتظم وفي الأوقات الصحيحة والمناسبة للساعة الفيزيلوجية لجسم الإنسان.

ويجد الكثير منهم متعة كبيرة في ممارسة الرياضة الصباحية سواء اكانت رياضة المشي أو التمارين الرياضية العادية التي تنشط دورتهم الدموية وتمنحهم نشاطا يمكنهم من اكمال يومهم العملي.

ولا تقتصر الرياضة الصباحية على فئة عمرية معينة سواء اكانوا رجالا أو إناثا ، وهناك أسر تقوم بممارسة الرياضة الصباحية بشكل جماعي ، كأن يجتمع الوالدان والابناء في وقت صباحي محدد لهم يوميا ويقوموا باتباع تمارين رياضية قبل أن يبدأوا يومهم العملي او الدراسي.

واشارت جميع الدراسات الى ان الرياضة الصباحية لها دور كبير في شحن الجسم بالطاقة والنشاط كما انها تساهم في تفتيح الاذهان ولهذا فهي مفيدة لطلاب المدارس والجامعات ، إلى جانب أنها تحسن وتنشط الدورة الدموية وتخفض من نسبة الدهون والكوليسترول في الجسم ، وكذلك تساعد على المحافظة على ليونة المفاصل وقوتها وزيادة كثافة العظم.

كما اكد على أنها تلعب دورا ايجابيا في تحسين المزاج وطرد الطاقة السلبية من الجسم والتي يمكن ان تسبب الكآبة ولهذا ينصح الكثير من الأطباء النفسيين مرضاهم بالاشتراك في ناد رياضي من أجل التخلص من الحالة النفسية السلبية وذلك بتفريغها من خلال ممارسة الرياضة.

عن غازي العنزي

تعليق واحد

  1. نجلاء عيد مدرسة تربية بدنية

    جازاك اللة خيرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*